اجتمع المهندس كمال بن أحمد بن محمد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بعددٍ من أعضاء فريق البحرين للفضاء، حيث قدموا عرضًا تفصيليًا حول مسيرتهم الدراسية ونبذة عن عدد من المشاريع التي انجزوها، بالإضافة إلى شرحٍ وافٍ عن مشاريع تخرجهم.

وقد اشتمل العرض على تفاصيل تقنية عن كل مشروع مع التركيز على مشروعهم لبناء قمر صناعي، وبيان نوع المهمة التي سينفذها القمر الصناعي وفوائدها العلمية والخبرات المكتسبة من بنائه، كما تطرق العرض لتقديم منجزات أعضاء الفريق كلٍ على حدة في مجالات بناء الأقمار الصناعية وتقنيات علوم الفضاء وتنفيذ الأبحاث العلمية، حيث بلغ مجموع عدد الأبحاث المنشورة من قبل أعضاء الفريق 7 أبحاث علمية حتى تاريخه، بينما لا تزال 8 بحوث علمية قيد النشر.

من جانبه المهندس كمال بن أحمد بن محمد بما اطلع عليه من إنجازات لفريق البحرين للفضاء، صرح: «إن ما شهدته اليوم من إنجازات لفريق البحرين للفضاء والذي عملنا على تشكيله في نهاية 2018 يدعو للفخر، ويؤكد على حسن الاختيار لأعضاء الفريق الذين شرفوا بإنجازاتهم مملكة البحرين. وإنني على ثقة بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الإنجازات الكبيرة والمتميزة لهذا الفريق الشاب والتي ستكون نبراسًا يقتدي به شباب مملكة البحرين في قبولهم للتحديات وتجاوزها بعزيمتهم واصرارهم لتحقيق رفعة هذا البلد العزيز وتقدمه».