إمكانية الوصول

  1. تبذل الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء كل جهد ممكن لضمان سهولة الوصول إلى محتوى موقع الانترنت الخاص بها وسهولة استخدامه.
  2. يتوافق هذا الموقع مع الإرشادات الخاصة بمواقع الانترنت، فهو يدعم معايير رابطة الشبكة العالمية (W3C)، وإرشادات إتاحة محتوى الويب 1.0 المستوى A، ومعيار هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية، لضمان تحقيق معايير الوصول إلى الموقع والحفاظ عليه.
  3. الوثائق الموجودة على موقع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تأتي في صيغ مثل ASCII أو HTML التي يمكن للأشخاص الذين يستخدمون برنامج قراءة الشاشة والذين يعانون من إعاقات بصرية الوصول إليها.
  4. يحتوي موقع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على مستندات بصيغ ملف Adobe Acrobat PDF والتي يمكن لأولئك الذين يستخدمون التقنيات المساعدة (مثل قارئات الشاشة) الوصول إليها.
  5. تشمل الميزات التي تساعد على سهولة التصفح في موقع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء (على سبيل المثال لا الحصر) ما يلي:
      1. توفر خريطة الموقع
      2. خاصية تكبير الشاشة
      3. تغيير حجم الخط باستخدام أداة تغيير حجم الخط الموجودة في الركن العلوي الأيسر من الصفحة أو يمكنك القيام بذلك عادة من قائمة الأدوات أو الخيارات أو قائمة العرض وفقا لمتصفحك.
      4. تحتوي جميع الصور على نصوص بديلة، لذلك إذا لم تتمكن من رؤية الصور، فلا يزال بإمكانك استخدام الموقع.
      5.  يتسم نظامنا للتنقل في الموقع وبنيته بالاتساق ليجعل من السهل عليك إيجاد طريقك من خلاله.
      6. نحن نستخدم الإنجليزية والعربية.
      7. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تسهيل الوصول إلى هذا الموقع الإلكتروني. وتشمل هذه:
        1. إذا كنت مصابا بالعمى أو ضعف البصر، يمكنك استخدام برنامج قراءة الشاشة للعثور على معلومات.
        2. إذا كنت تواجه صعوبات في استخدام الماوس، فيمكنك التنقل في الموقع باستخدام لوحة المفاتيح باستخدام مفتاح tab للانتقال من رابط إلى رابط (أو shift + tab للعودة إلى الخلف).
  6. توجد جميع البرامج والتطبيقات والإضافات الملحقة التي تتطلبها صفحات الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء فيما يلي، ولا تصادق الهيئة على أي من هذه المنتجات؛ بل تم إدراجها أدناه لراحة زوار الموقع:

Use Adobe Reader to read Portable Document Format (PDF) files.

Use Adobe Flash player to view Video.

Microsoft offers Word file viewer and converter programs to enable those who do not have MS- Word or have another version of MS-Word to open and view MS-Word files.

Microsoft offers Excel file viewer and converter programs to enable those who do not have MS-Excel or have another version of MS-Excel to view MS-Excel files.

Microsoft offers Excel file viewer and converter programs to enable those who do not have MS-Excel or have another version of MS-Excel to view MS-Excel files.

Scroll Up
X