مجلس الإدارة التقي صناع القرار لدينا

الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي

عضو مجلس الإدارة

الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، رئيسة جامعة البحرين منذ أكتوبر 2021، وقبلها كانت تشغل منصب الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب (البحرين) منذ العام 2008. بدأت حياتها العلمية والعملية في جامعة البحرين في العام 1988، حيث تبوأت العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية في الجامعة. الدكتورة المضحكي عضو في عدة مجالس إدارات وطنية وإقليمية. وقد قلدها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وسام الكفاءة من الدرجة الأولى، في العام 2016، وذلك تقديراً لجهودها في خدمة الوطن.

وقد كانت الدكتورة المضحكي عضو مجلس إدارة في جهات وطنية وإقليمية ودولية تشمل: المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي (INQAAHE)، رابطة هيئات ضمان الجودة في العالم الإسلامي (IQA)، والشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي (ANQAHE) ، ومجلس ضمان الجودة والاعتماد لاتحاد الجامعات العربية، هيئة المحاسبة والمراجعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، والمجلس الأعلى للمرأة، والمجلس الأعلى للتدريب، ومجلس التعليم العالي، ولجنة تقييم المراكز الحكومية، وجمعية الأكاديميين، وجمعية المحاسبين البحرينية، وعضو في لجنة “جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية”؛ ومفوض في مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين. كما وقد شغلت منصب رئيس تحرير للمجلة العربية للمحاسبة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

شاركت الدكتورة المضحكي في العديد من اللجان والفعاليات والمؤتمرات على المستوى المؤسسي والوطني والدولي ولها العديد من المشاركات البحثية والمحاضرات كما نشرت عدد من البحوث في مجال تخصصها في المحاسبة والإدارة وضمان جودة التعليم والتدريب.

جديرٌ بالذكر أن الدكتورة المضحكي حصلت على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة دنفر (الولايات المتحدة الأمريكية)، ودرجة الدكتوراه في المحاسبة من جامعة اكستر (المملكة المتحدة).

Scroll Up
X