مجلس الإدارة التقي صناع القرار لدينا

الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة

عضو مجلس إدارة

يتولى الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة منصب نائب الرئيس التنفيذي لشئون العمليات والحوكمة. وقد بدأ مساره المهني في الجهاز المركزي للمعلومات بوظيفة مهندس شبكة المعلومات، وقام بتنفيذ مشروع شبكة البيانات الحكومية، التي أدت إلى ربط جميع وزارات الدولة في البحرين ببعضها البعض. ثم عين رئيساً لمشروع البطاقات الذكية، الذي جرى من خلاله تطوير وتنفيذ بطاقات الهوية الوطنية باستخدام تكنولوجيا البطاقات الذكية.

وخلال العام 2004، انتدب الشيخ سلمان إلى الديوان الملكي ليتولى مهمة تأسيس البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، ثم عاد إلى الجهاز المركزي للمعلومات في العام 2006 بعج إنهاء مهمته بنجاح وليصبح المدير العام لتكنولوجيا المعلومات.

تم تعيين الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة في منصب الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني ، بخبرة تزيد عن 20 عامًا حيث بدأ حياته المهنية في الجهاز المركزي للمعلومات (CIO) ، بالإضافة إلى فترة عمله في الديوان الملكي. لإعداد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. ثم شغل عدة مناصب في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية (IGA) ، منها مهندس شبكات ، ورئيس قسم مشاريع البطاقة الذكية ، ومدير عام تقنية المعلومات ، وانتهى به المطاف بعمله في الهيئة كنائب رئيس تنفيذي للعمليات. والحكم.

من بين أهم المشاريع التي أنجزها في IGA تنفيذ مشروع شبكة البيانات الحكومية الجديدة (GDN) الذي نتج عنه ربط جميع الهيئات الحكومية في البحرين ببعضها البعض ، وتطوير بطاقة الهوية الوطنية باستخدام البطاقة الذكية. تكنولوجيا. كما طور الشيخ سلمان ونفذ تطبيقات للعديد من الجهات الحكومية المهمة ، مما مكن برنامج الحكومة الإلكترونية من تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال البوابة الوطنية bahrain.bh من خلال ربط الأنظمة في مختلف المؤسسات. كما أنشأ السحابة الخاصة للحكومة والتي تعد الأساس لمشروع التوحيد في الوكالات الحكومية. علاوة على ذلك ، يقود حاليًا الفريق الفني لحكومة البحرين في نقل خدمات تكنولوجيا المعلومات الحكومية إلى AWS.

تخرج الشيخ سلمان في جامعة سوفولك من بوسطن ماساتشوستس ، الولايات المتحدة الأمريكية مع تخصص مزدوج في المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات.

ASK RAED
Scroll Up
X